الجمعة 20/09/2019
06:17 بتوقيت المكلا
محاموا وادي حضرموت يستنكرون واقعة الاعتداء على المحامي الأستاذ عبدالله عمر صالح الحبشي
سيئون/موقع مكتب محكمة الإستئناف ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد 19/مايو/2019
news_20190519_03.jpg
اجتمع محاموا وادي حضرموت والصحراء مساء يوم السبت الموافق 18 / 5 / 2019م في مكتب الأستاذ / سامي أحمد جواس نقيب المحامين بالوادي والصحراء وذلك للوقوف على واقعه الاعتداء على المحامي الأستاذ / عبدالله عمر صالح الحبشي الذي تعرض للاعتداء بالضرب من قبل المدعو / نبيل فؤاد النهاري وأفراد من الأمن في إدارة أمن سيؤن عصر يوم الخميس الموافق 16 / 5 / 2019م والذي على إثره تم نقل المحامي إلى مستشفى سيؤن العام لتلقي العلاج .
وإيزاء كل ذلك فإن محامي وادي حضرموت يدينون ويستنكرون بشدة ذلك الاعتداء الغاشم ويؤكدون تضامنهم التام والمطلق مع زميلهم المحامي / عبدالله عمر الحبشي وأنهم يقفون جميعا صفا واحدا معه والتأكيد بأن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام على الاطلاق باعتبار أن الاعتداء على أي محامي يعد اعتداء على المحامين جميعا ولن يهدأ لهم بال حتى يأخذ المعتدين جزاؤهم الرادع وفق الشرع والقانون وقبل ذلك توقيفهم عن العمل فورا وإحالتهم للتحقيق .
وفي هذا الشأن أيضا يطالب محامو وادي حضرموت الجهات المعنية القضائية وذات العلاقة بالآتي :
1) إيقاف المدعو نبيل فؤاد النهاري عن العمل فورا .
2) الاضطلاع بواجباتهم وعدم التهاون وإتخاذ الإجراءات القانونية في مواجة المعتدين بالتحقيق وإحالة المدعو النهاري وأفراد الأمن للمحاكمة ومعاقبتهم بالعقوبة الرادعة والزاجرة .
3) إتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة تجاه جرائم الاعتداء على المحامين وضمان عدم تكرار ذلك مستقبلا .
وفي ختام الاجتماع أقر المجتمعون تشكيل لجنة من الزملاء المحامين لمتابعة القضية أمام كافة الجهات والسلطات المحلية والأمنية .
حرر بتاريخ 18 / 5 / 2019م بمدينة سيؤن _ وادي حضرموت .


  • إقرا ايضاً